أرشيف

الحكيم: علي عبد الله صالح متعنت

وصف عمار الحكيم الزعيم الليبي معمر القذافي بالقاتل مثل صدام حسين والرئيس اليمين علي عبد الله صالح بالمتعنت، وقال إن مطالب البحرينيين عادلة واطلق مبادرة وطنية لإصلاح الأوضاع العراقية وتلبية حاجات الناس على أسس علمية منهجية بعيدًا من المزايدات السياسية والمصالح الحزبية الضيقة.
قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم خلال محاضرة سياسية في الجلسة الأسبوعية للملتقى الثقافي للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي يترأسه بحضور جمع غفير من السياسيين والإعلاميين والمثقفين وأبناء العشائر إن المنطقة العربية التي تعيش حاليًا تصعيدًا كبيرا في المظاهرات والاحتجاجات للمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية والإصلاحات السياسية والتداول السلمي للسلطة يقوم الشباب فيها بدور حضاري أذهل العالم وشغل الرأي العام العربي والعالمي والإسلامي. مشددًا على أنه ليس للأنظمة العربية إلا الانصياع لإرادة الشعوب وتلبية المطالب الحقة في إجراء الإصلاحات السريعة لأنظمتهم قبل فوات الأوان موضحًا أن الحكمة تكمن في اتخاذ الموقف الصحيح في الوقت المناسب. وحذر من أن استهداف المتظاهرين واستخدام الاتهامات ضدهم سوف لن يغير المسارات ولن يغير مطاليب الجماهير الغاضبة. واضاف أن الشباب العربي قد استعاد دوره التاريخي بعد تغييب وحرمان وتضييع لإرادتهم على مدى عقود من الزمن حتى اصبح شعار الإصلاح والتغيير هو الاقدر على تحريك مشاعر الناس وتعبئة الناس لتحميلهم المسؤولية كما اصبح له اثر أعظم بكثير من الاسلحة الفتاكة والقنابل النووية التي يمكن أن تسقط آلاف الضحايا في بلدان معينة. 
 وقال انه في اليمن هناك تعنت الرئيس علي عبد الله صالح وتجاهل مطالب شعبه ستؤدي الى تظاهر عدد اكبر من الناس وتجاوبهم مع الاحتجاجات والاعتراضات والانضمام الى المحتجين حيث ان هذا سيؤدي الى صعوبة في معالجة الموضوع وقد تودي بسقوط هذا النظام اذا لم يتدارك ولم يستجب لمطالب الشعب، كما ان استهداف المتظاهرين والاتهامات الزائدة لهم سوف لن تغير المسارات وعلى الرئيس اليمني ان يتعامل بواقعية مع مطاليب ابناء شعبه.

زر الذهاب إلى الأعلى